حللت أهلا ونزلت سهلا
سعداء بتواصلك معنا
وننتظر ابداعاتك
بحول الله



 
 الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  دروسدروس  بحـثبحـث    

شاطر | 
 

 نبذة عن جبل كوروكو(الناظور)

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
adilking
مشرف
مشرف
avatar

عدد المساهمات : 56
نقاط : 5268
تاريخ التسجيل : 17/10/2011

مُساهمةموضوع: نبذة عن جبل كوروكو(الناظور)   السبت أكتوبر 29, 2011 10:00 am

جبل كوروكو منطقة جميلة جدا بنواحي مدينة الناظور، يرتفع على سطح الأرض ب 887 متر و يبعد حوالي 12 كلم عن بني انصار ، الطريق المؤدية إليه معبدة بشكل كامل وهي غنية بالمناظر الطبيعية الخلابة . كانتالمنطقة عبارة عن بركان حي منذ حوالي 7 ملا يين سنة وقد خمد منذ مليوني سنة.
يعتبر هذا الجبل موقعا إيكولوجيا و بيولوجيا تمتد مساحته إلى 5400 هكتار منها 1800 هكتار غابوية. طبيعة المناخ به شبه رطب وهو معتدل في فصل الشتاء.
من حيث الوحش فهو كثير بحيث يعيش فيه مجموعة من الحيوانات كالخنزير البري والضربان كما يوجد ايضا الثعلب [ابن آوى] وبالخصوص القردة رغم انقراض بعض الأنواع منها. كان يعيش فيه الذئب وتم القضاء عليه وكذلك الحجل الذي استهلك خارج أوقات الصيد ،
هذه المنطقة الرائعة تعتبر رئة مدينة الناظور والساكنة المحيطة بالمنطقة .
"هذه فقط مجرد نبدة عن المنطقة . في القريب العاجل ستكون هناك رحلة أخرى سيقوم بها فريق بركان زووم والتي سنجوب من خلالها كل أرجاء هذا الجبل وسوف نوافيكم بمجموعة من الروبورتاجات من قلب المنطقة للتعرف عليها بشكل كامل ."
اليكم هذه الصور الجميلة :


















الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
نبذة عن جبل كوروكو(الناظور)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: فن :: ثرات-
انتقل الى: