حللت أهلا ونزلت سهلا
سعداء بتواصلك معنا
وننتظر ابداعاتك
بحول الله



 
 الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  دروسدروس  بحـثبحـث    

شاطر | 
 

  ريموند الثاني كونت طرابلس

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
omar2014
عصو ذهبي
عصو ذهبي


عدد المساهمات : 499
نقاط : 5055
تاريخ التسجيل : 01/01/2014

مُساهمةموضوع: ريموند الثاني كونت طرابلس   الأربعاء يناير 01, 2014 5:04 pm

ريموند الثاني هو ابنبونس كونت طرابلس ولد سنة1115 ومات سنة1152 وحكم كونتية طرابلس من1137 إلى 1152.

قتل والده في معركة ضدالدمشقيين وأسر ريموند في هذه المعركة، وقد إعتبر أنالمسيحيين فيطرابلس قد خانوه وهم وراء الهزيمة في المعركة ومقتل والده لذلك سجن العديد منهم.

وفي نفس العام قامعماد الدين زنكيأتابكحلبوالموصل قام بمحاصرةقلعة بعرين التابعة لأراضي كونتيته. فاستنجد ريموند بفولك ملكمملكة بيت المقدس. لكن جيوش الإثنين هزمت خارج أسوار القلعة بما يعرفبمعركة بعرين. وأسر ريموند في هذه المعركة أيضاً. لكن علم عماد الدين أن إمدادات قادمة من قبليوحنا الثاني كومنينوسوجوسلين الثانيوريموند الثاني أمير أنطاكية.[1] ولم يعلم المحاصرون بذلك فوافقوا على تسليم القلعة ودفع فدية مقابل إطلاق سراح الأسرى ليطلق سراح ريموند. أسس ريموند سنة1142 فرسان الإسبارتية.

في أثناءالحملة الصليبية الثانية اتهم ريموند بقتل الكونت ألفونسو كونت تولوز فغضب ولم يشارك في الحملة. وبعد مغادرة معظم أمراء الحملة الثانية بقي الكونت برتراند كونت تولوز ابن الكونت الفونسو الذي توفي فيقيسارية. أراد برتراند الانتقام لموت أبيه وأعلن انه الوريث الشرعي لإمارة طرابلس. قام باحتلال حصن عريمة من بين يدي حاكم طرابلس. حاول ريموند التصدي لحملة برتراند لكن جنوده انهزموا، وطلب ريموند المساعدة من أمراء الصليبيين لكنهم رفضوا، فأضطر بالاستنجاد بمجير الدين أنر، الذي ساعده بالتعاون معنور الدين زنكي.[2] وفي سنة 1152 قتل على بوابات طرابلس على يد أثنين منالحشاشين ليكون أول شخص غيرمسلم يقتل على يد الحشاشين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ريموند الثاني كونت طرابلس
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ثقافة-
انتقل الى: