حللت أهلا ونزلت سهلا
سعداء بتواصلك معنا
وننتظر ابداعاتك
بحول الله



 
 الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  دروسدروس  بحـثبحـث    

شاطر | 
 

  المباراة النهائية بينك وبين زوجك سببها الغضب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
omar2014
عصو ذهبي
عصو ذهبي


عدد المساهمات : 499
نقاط : 5055
تاريخ التسجيل : 01/01/2014

مُساهمةموضوع: المباراة النهائية بينك وبين زوجك سببها الغضب   الأربعاء يناير 01, 2014 9:03 pm

أصعب شئ أن يخطأ الإنسان ولا يعترف بالخطأ، والأصعب هو العناد الذي ينتج عن الغضب، والإصرار على وجهة النظر حتى وإن كانت خاطئة، وهذا مأزق تقع فيه معظم الزوجات، خاصة العنيدات منهن، ولذا يجب أن نتعلم كيف ندير صفة الغضب بأنفسنا ونتحكم فيها قبل أن تؤدي بحياتنا الزوجية بأكملها.
لماذا الغضب؟
الغضب في حد ذاته ليس خطأ، فهو انفعال بشري طبيعي، ولا يوجد إنسان سوي لا يغضب، ولكن الخطأ في التمادي في هذا الغضب، وأن ينتهك غضبنا خصوصيات الآخرين، ويجعلنا نتعدى على حقوق لا نمتلكها، ونجرح أشخاص لم يفعلوا لنا شيئاً سوى أنهم أحبونا بصدق، ونترك الأمر للانفعال أن يدفع بنا للمزيد من الأخطاء التي لن يغفرها الشريك أبداً، خاصة إذا كانت هذه الأخطاء اهانة أو تهديد.
الغضب نوعان
وفي الحقيقة نستطيع أن نصنف الغضب في نوعين أساسيين هما :-
1- الغضب القاتل
وهو الغضب الذي نفقد فيه أعصابنا، ويؤدي بنا إلى حالة عدم الوعي فيما نفعل أو نقول، وهو غضب من شأنه أن يدمر الحياة الزوجية، في حالة إذا ما مر الزوج أو الزوجة بهذه الحالة الشديدة من الغضب.
2- الغضب المؤقت
وهي حالة تنتاب أي شخص طبيعي بعدها يهدأ، ويستطيع التفكير جيداً في أسباب المشكلة، ويسعى لحلها، كما أن هذا الغضب يرتبط بثقافة الاعتذار، حيث أن الشخص العاقل هو من يعتذر إذا أدرك أنه أذى الطرف الآخر أثناء غضبه.
كيف نسيطر على الانفعال الغاضب ؟
1- التماس الأعذار
شئ مهم لأي زوج وزوجة أن يلتمسا لبعضها البعض الأعذار، الأمر الذي سيقلل حتماً من حدة الانفعال، لأن التماس العذر دائماً ما يهدأ من ثورة الغضب داخل النفس.
2- الابتعاد عن الأنانية
الشخص الأناني لا يسامح، ولا يغفر، ولا يلتمس الأعذار، وهو الخاسر دائماً، لأن الحياة الزوجية شراكة دائمة بين طرفين، شرط أن يتنازلا أحياناً حتى تستمر سفينة الحياة الزوجية في السير بأمان.
3- الغفران
العفو والغفران إذا أخطأ زوجك بحقك لا يعني ضعفك، بالعكس هذا يعني أنكِ امرأة قوية ومتسامحة، فلا تجعلي غضبك يسيطر عليكِ، فتفقدين الرجل الذي أحببتيه وتزوجتيه، ولذلك فاحرصي أن يكون غضبك معتدل، واتركي مساحة داخل قلبك للتسامح والغفران.

واعلمي أن لو كان الغضب نهاية للعالم، ما بقى زوجان على وجه الأرض، لذا لا تجعلي من غضبك بمثابة المباراة النهائية بينك وبين زوجك.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
المباراة النهائية بينك وبين زوجك سببها الغضب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» طرق تظبيط الفيات 128 والتعديل فيها حصريااااا
» تقرير عن الشيخ شخبوط بن سلطان آل نهيان شقيق الشيخ زايد ( صور نادره )
» حادث فتك في بوظبي
» صور مران الاهلي بظهور نجم النجوم محمد طلعت
» ك / رجب جودة محمد علي فرج

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ثقافة-
انتقل الى: